أبرد مدينة في العالم

أبرد مدينة في العالم

المناطق الباردة في العالم

يشتد فصل الشتاء القارس على العديد من دول العالم، فتتدنى درجة الحرارة كثيراً فيها، ويصعب العيش عليها، وتعد القارة القطبية أبرد منطقة في العالم طوال أيام السنة، فلا تزورها الشمس إلا أياماً معدودة في فصل الصيف وخاصة منطقة أنتاركتيكا، ولذلك لا يسكنها العديد من الأشخاص؛ فتعتبر الحياة فيها شبه مستحيلة، وتصل أدنى درجة حرارة فيها إلى 89 درجة تحت الصفر، ونذكر من أبرد المناطق في العالم:

أبرد مدينة في العالم
  • روسيا: وتعتبر روسيا ثاني أبرد منطقة على سطح الأرض وخاصة في فصل الشتاء، فقد تصل أدنى درجة حرارة في روسيا إلى 76 درجة مئوية تحت الصفر، وكما توجد في روسيا جزيرة تغطيها الثلوج والجليد بكثرة وتسمى جزيرة الثلوج؛ وهي أبرد الأماكن في روسيا. وأيضاً من الأماكن الباردة في روسيا منطقة دودينكا وخاصة في الشمال منها، وبالقرب من نهر ينيسي فتصل درجة الحرارة فيها إلى 30 تحت الصفر، وكذلك مدينة فيرخويانسك الصغيرة، وتقع بالقرب من نهر يانا وقرية ديسكون، وتقع بالقرب من إقليم كراسنويارسك وتطل هذه القرية على بحر كارا.
  • فوستوك ستيشن: فقد تصل أدنى درجة حرارة في فوستوك إلى 69 درجة مئوية تحت الصفر، فتقع هذه المنطقة في القطب المتجمد الجنوبي، وتنخفض درجة الحرارة في هذه المنطقة في فصل الشتاء إلى أدنى درجة وتكثر العواصف الثلجية والرياح شديدة البرودة فيها.
  • نورث ايس ستاشين: وهي إحدى المناطق التي تقع في جزيرة جرينلاند، وتصل درجة الحرارة الدنيا فيها إلى 46 درجة مئويّة، وتقع هذه الجزيرة في الجزء الغربي من الأرض.
  • كندا: تقع كندا في شمال الولايات المتحدة والقرب من القطب المتجمّد، وتصل أدنى درجة حرارة في كندا إلى 18.58 درجة مئوية تحت الصفر، وتنخفض بشكل أكبر في العواصف الثلجية.
  • جزيرة أيسلندا: فتصل أدنى درجة حرارة بها إلى 5 درجات مئوية تحت الصفر؛ وذلك لوقوعها على دائرة القطب الشمالي، وتوجد في أيسلندا هضبة صغيرة تعد أبرد منطقة في الجزيرة، وتمر من فوقها الأنهار الجليديّة.
  • استونيا: هي إحدى الدول التي تقع بين فنلندا وبحر البطليق، وتتراوح درجة الحرارة الدنيا بها من 7 إلى 3 درجات مئويّة تحت الصفر في فصل الشتاء.
  • فنلندا: فتبلغ درجة الحرارة في فصل الشتاء في فنلندا 10 درجات مئويّة، وقد تصل إلى 15 درجة مئويّة تحت الصفر، ويستمر فصل الشتاء في فنلندا إلى أربعة أشهر.
  • منغوليا: وهي إحدى الدول التي تقع بشرق آسيا، وتصل درجات الحرارة بها في الشتاء إلى 20 درجة مئويّة تحت الصفر.
  • الولايات المتحدة: فتضم الولايات المتحدة إحدى المناطق الأكثر برودة في العالم، وهي ألاسكا التى تقع في الجزء الشماليّ من الولايات المتحدة، وقد تصل درجة الحرارة الدنيا فيها إلى 30 درجة مئوية تحت الصفر.

المقالات المتعلقة بأبرد مدينة في العالم